اخبار التقنية

تقوم Microsoft بإزالة واحدة من أفضل ميزات تحديث Windows 10

تواصل Microsoft طرح آخر تحديث لنظام التشغيل Windows 10 ، إصدار 2004 ، للمستهلكين والشركات المعروفة باسم “تحديث مايو 2020”.

يبدو أن عملاق البرمجيات قد أزال بعض الامتيازات الرئيسية لامتلاك نسخة غير منزلية من نظام التشغيل ، مما أدى إلى إيقاف القدرة على تأخير التحديثات الرئيسية لمدة تصل إلى 365 يوماً.

خفضت الشركة مقدار الوقت الذي يمكن لمستخدمي (Windows 10 Pro) و (Windows 10 Enterprise) و (Windows 10 Education) تأخير التحديثات يدوياً ، من 365 يوماً إلى 35 يوماً فقط ، وهو الوقت الحالي المتاح للمستخدمين المنزليين.

وفقاً لمايكروسوفت ، فإن هذا التغيير مقصود ، حيث ترغب الشركة في منع الارتباك حتى تتمكن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 من تحقيق أقصى استفادة من التغيير في سياسات تثبيت التحديث التي فرضتها العام الماضي.

تستهدف السياسة الجديدة الأجهزة التي تعمل من خلال إصدار تحديث رئيسي قريب من نهاية عمرها النافع ، حيث يتم تحديث العديد من هذه الأجهزة مرة واحدة فقط في السنة ، وهذا يعني أنه إذا لم تقم بالتحديث منذ فترة ، بغض النظر عن إصدار Windows ، يجب عليك التحديث.

تمكن مستخدمو Windows 10 ، سواء كانوا يستخدمون إصدارات Home أو Pro ، من إيقاف تحديثات Windows مؤقتاً لمدة تصل إلى 35 يوماً عبر صفحة الخيارات المتقدمة.

في الإصدارات الأخيرة من Windows 10 ، قامت Microsoft بتبسيط هذه القدرة من خلال إضافة خيار “إيقاف التحديثات مؤقتاً لمدة تصل إلى 7 أيام” على الصفحة الرئيسية لـ Windows Update ، بحيث يمكن استخدام هذا الخيار خمس مرات إجمالاً لتأخير التحديثات مؤقتاً لأقصى حد 35 يوماً .

بينما يمكن لمستخدمي (Windows 10 Pro) و (Windows 10 Enterprise) و (Windows 10 Education) اختيار تأجيل التحديثات عبر خيار “تحديد وقت تثبيت التحديثات” في نفس صفحة الخيارات المتقدمة.

سمح هذا الخيار للمستخدمين بتثبيت ميزات وتحديثات الجودة باستخدام جداول فريدة لكل منها ، لذلك يمكن تأخير تحديثات الميزات لمدة تصل إلى عام واحد ، ويمكن أن تتأخر تحديثات الجودة لمدة تصل إلى 30 يوماً

بغض النظر عن الأطر الزمنية ، فإن الفرق بين هذه الخيارات وإمكانية الإيقاف المؤقت اليدوي هو أنها دائمة وتنطبق على أي تحديثات مستقبلية.

لكن Microsoft أزالت إصدار 2004 من Windows 10 ، والقدرة على تأجيل التحديثات عبر خيار تحديد الوقت لتثبيت التحديثات على صفحة الخيارات المتقدمة ، ولدى كل شخص لديه نظام Windows 10 ، بغض النظر عن إصدار المنتج ، نفس الخيارات تأخير التحديثات لمدة تصل إلى 35 يوماً فقط.
في الوقت الحالي ، سمحت الشركة للمستخدمين المتميزين باستخدام سياسة المجموعة المحلية لإعادة تمكين تأجيل التحديث.
قالت Microsoft: إذا كنت ترغب في الاستمرار في الاستفادة من التأخيرات ، فيمكنك استخدام سياسة المجموعة المحلية لتحديد موعد استلام نسخة المعاينة وتحديثات الميزات وكذلك تحديد وقت استلام تحديثات الجودة ، بحيث يتم تحديث الجودة يمكن أن تتأخر حتى 30 يوماً ويمكن أن تتأخر تحديثات الميزات حتى 365 يوماً كما كانت من قبل.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق