اندرويد

رسميا.. واتساب يطرح خاصية طال انتظارها

 

قبل أشهر قليلة مضت، رصدت مدونة “wabetainfo” متخصصة في التطبيقات الإخبارية التي شركة موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بدأ مالك تطبيق الاتصالات الشعبية في تقديم ميزة “الوضع الليلي” أو ما يعرف باسم “الوضع المظلم” التجريبي.

قال موقع “The Verg” إن الميزة الجديدة تحمي البصر من الأشعة الهاتف الذكي، خلال فترة الليل ، خاصة إذا كان المستخدم يقضي وقتًا طويلاً في استخدام التطبيق في غرفة مظلمة.

وأضاف: “كما أنه يوفر بشكل كبير استهلاك التطبيق لشحن بطارية الهاتف”.

تعتمد الميزة على تقليل معدل الضوء المنبعث من واجهة التطبيق ، بالإضافة إلى تغيير لون الخلفية إلى الأسود (على أجهزة Apple) أو الرمادي الداكن (على أجهزة Android).

سوف مستخدمي الأجهزة الحصول عليها جمل في الوضع الليلي عند استخدام iOS 13 فقط ، في حين يحصل مستخدمو Android على ميزة في حالة استخدام Android 10 وتعيين المظهر المظلم للنظام.

هذا يمكن استخدامها من قبل المستخدمين ذكري المظهر يقوم 9 والإصدارات السابقة من نظام التشغيل بتنشيط الحالة في WhatsApp يدويًا من خلال إعدادات التطبيق.

أوضح المصدر أنه يكفي إجراء تحديث تطبيق من خلال “Play Store” أو “Apple Store” للحصول على الميزة الجديدة.

“>

قبل أشهر قليلة مضت، مدونة “wabetainfo” المتخصصة في تطبيق الأخبار رصدت ذلك بدأت شركة Facebook ، التي تمتلك تطبيق الاتصال الشهير ، في تجربة ميزة “الوضع الليلي” بطريقة تجريبية.

قال موقع “Virg” الإلكتروني إن الميزة الجديدة تحمي المنظر من أشعة الهاتف الذكي ، خلال فترة الليل ، خاصةً إذا كان المستخدم يقضي وقتًا طويلاً في استخدام التطبيق في غرفة مظلمة.

وأضاف: “إنه يوفر أيضًا استهلاكًا كبيرًا من استهلاك التطبيق لشحن بطارية الهاتف”.

تعتمد الميزة على تقليل معدل الضوء المنبعث من واجهة التطبيق ، بالإضافة إلى تغيير لون الخلفية إلى الأسود (على أجهزة Apple) أو الرمادي الداكن (على أجهزة Android).

وسيحصل مستخدمو أجهزة Apple على الوضع الليلي عند استخدام iOS 13 فقط ، بينما سيحصل مستخدمو Android على ميزة في حالة استخدام Android 10 وتعيين المظهر المظلم للنظام.

يمكن لنظام Android 9 والإصدارات السابقة من نظام التشغيل تنشيط الحالة في WhatsApp يدويًا من خلال إعدادات التطبيق.

وأشار المصدر إلى أنه يكفي القيام بتحديث التطبيق عبر “Play Store” أو “Apple Store” للحصول على الميزة الجديدة.

المصدر سكاي نيوز

 

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق