سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت للمستهلكين

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاق الجيل القادم من محرك التخزين الجماعي QVO للمستهلكين العاديين من فئة SSD.

تتمثل ميزة قرص التخزين الجديد Samsung 870 QVO أنه يوفر أكبر سعة من سامسونج للمستهلكين ، حيث إنه متوفر بسعات أصغر 1 تيرابايت وأكبر 8 تيرابايت ، وبين ذلك هناك سعتان ، وهما: 2 السل و 4 تيرابايت.

قال عملاق التكنولوجيا الكوري في منشور: سيكون قرص التخزين الجديد متاحاً من اليوم من خلال متاجر Samsung والمتاجر المعتمدة بسعر يبدأ من 130 دولاراً أمريكياً بسعة 1 تيرابايت. أما سعة 8 تيرابايت فستكون متاحة اعتباراً من أغسطس المقبل ، ووفقاً للتسرب السابق الذي نشرته شركة Tom’s Hardware ، فقد يصل سعر هذه السعة إلى 900 دولار أمريكي عند الإطلاق في 24 أغسطس المقبل.

يأتي Q70870 خلفاً لـ Q60860 الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2018 ، وهو قرص SATA مقاس 2.5 بوصة يناسب معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، ويستخدم بنية الخلايا متعددة المستويات من سامسونج 4 بت ، والمعروفة باسم QLC. ميزة هذه التقنية هي أنها تساعد على الحفاظ على السعر معقولاً عند حساب معدلات نقل أسرع.

يوفر القرص الجديد مجموعة صغيرة من التحسينات في السرعة ، حيث يوفر سرعة قراءة 560 ميجابايت / ثانية ، وسرعة كتابة 530 ميجابايت / ثانية ، وتقول شركة سامسونج: القرص الجديد أسرع بنسبة 13٪ مقارنة بالإصدار السابق عندما يأتي إلى سرعة القراءة العشوائية.

تقول شركة Samsung: إن القرص الجديد سعة 8 تيرابايت قادر على تخزين 2880 تيرابايت من البيانات خلال فترة الاستخدام بأكملها ، في حين أن الأقراص ذات السعة الأصغر لها حجم بيانات أصغر يبلغ 1.440 تيرابايت للقرص 4 تيرابايت ، 720 تيرابايت للقرص 2 تيرابايت ، و 360 تيرابايت لسعة القرص 1 تيرابايت. يحصل كل قرص على ضمان لمدة 3 سنوات.