اخبار التقنية

سيحذر Facebook المستخدمين قبل مشاركة الأخبار القديمة

أعلنت الشبكة الاجتماعية Facebook اليوم ، عن إدخال شاشة إعلام جديدة تحذر المستخدمين عند محاولتهم مشاركة الأخبار التي تم نشرها منذ أكثر من 90 يوماً .

قال فيس بوك في منشور على مدونته “عندما نسأل الناس عن نوع الأخبار التي يريدون رؤيتها على Facebook ، يخبروننا باستمرار أنهم يريدون معلومات موثوقة وفي الوقت المناسب”. لهذا السبب في عام 2018 ، أضفنا زر السياق ، الذي يوفر معلومات عن مصادر المقالات في (آخر الأخبار).

وأضافت الشركة: “اليوم ، بدأنا في إطلاق شاشة إعلام على مستوى العالم لإعلام المستخدمين عند انتهاء نشر المقالات الإخبارية التي هم على وشك مشاركتها أكثر من 90 يوماً”.

للتأكد من أن المستخدمين لديهم السياق الذي يحتاجون إليه لاتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يجب مشاركته على Facebook ، ستظهر شاشة الإشعار عندما ينقر المستخدمون على زر المشاركة في المقالات التي مضى عليها أكثر من 90 يوماً ، ومع ذلك ، سيتمكن المستخدمون من المتابعة مع المشاركة إذا قرروا أن المقالة لا تزال تستحق المشاركة.

وأشار Facebook إلى أنه على مدار الأشهر العديدة الماضية ، وجد بحثه الداخلي أن توقيت المقالة هو جزء مهم من السياق الذي يساعد المستخدمين على تحديد ما يجب قراءته والثقة والمشاركة. أعرب ناشرو الأخبار على وجه الخصوص للشركة عن مخاوفهم بشأن مشاركة القصص القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي كأخبار حالية ، مما قد يسيء فهم حالة الأحداث الجارية. اتخذ بعض ناشري الأخبار بالفعل خطوات للتعامل مع هذا الأمر على مواقعهم الإلكترونية عن طريق وضع علامات على المقالات القديمة لمنع استخدام الأخبار المضللة.

وقالت الشركة إنها ستختبر على مدى الأشهر القليلة المقبلة استخدامات أخرى لشاشات الإشعارات. بالنسبة للمنشورات التي تحتوي على روابط تشير إلى فيروس تاجي جديد (COVID-19) ، فإنه يستكشف استخدام شاشة إعلام مماثلة توفر معلومات عن مصدر الروابط ويوجه المستخدمين إلى مركز المعلومات (COVID-19) للحصول على صحة موثوقة معلومات.

تابع الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق