ظهر أول دليل لتكامل WhatsApp في Facebook Messenger

في بداية العام الماضي ، ظهر تقرير مفاده أن Facebook تدرس نظام دردشة موحد بين خدماتها المعروفة “WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram”. الآن ، بعد الخطوات الأولى نحو التوافق مع خدمة Messenger Room في WhatsApp ، يظهر الدليل الأول للتكامل عبر التطبيقات ، وفقاً لـ WABetaInfo. ، ظهرت بعض النصائح في Facebook Messenger ، والتي تكشف كيف تعمل الشركة على طريق الاتصال بمستخدمي WhatsApp من خلال Messenger.

هنا ، تنص WABetaInfo على أنها كشفت قاعدة بيانات في Messenger ، والتي ستسمح للتطبيق المذكور أعلاه بفهم ما إذا كانت جهات اتصال WhatsApp محظورة ، لتضمين تفاصيل حول حالة الدردشة مثل رقم الهاتف المرفق وما إذا كانت الدردشة مؤرشفة ، أو إذا كانت فورية الإشعارات نشطة أم لا ، ومع ذلك ، لم يتم تخزين محتوى الدردشة نفسه في قاعدة البيانات هذه ، أو لم يتم تنفيذ الاتصالات الضرورية حتى الآن.

على نفس المنوال ، وبما أن التكامل لا يزال في مراحله الأولى ، فمن غير الواضح ما إذا كان يمكن للمستخدم إيقاف الدمج أم سيتم تحميل جهات اتصال WhatsApp الخاصة به على خوادم Messenger ، ولكن مع الواجهة الموحدة التالية لجميع منصات الدردشة على Facebook ، يمكن أن يحدث استخدام نفس البنية التحتية للتطبيق.

أخيراًظ ، يعمل Facebook أيضاً على دمج Instagram في Messenger ، وظهر الدليل لأول مرة على Twitter ، وبهذه الخطوة ستكون الشركة على وشك أن تكون الوسيط الاجتماعي المسيطر والأقوى في العالم.