لماذا سيكون هاتفك الذكي الجديد الذي يعمل بنظام Android أسرع وأرخص بكثير

0

تلقى مستخدمو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android http://Android للتو كلمة تفيد بأن التعزيز القادم سيضمن أن يكون هاتفهم التالي أسرع وأرخص بكثير أيضاً.

سيجد مستخدمو Android قريباً عدداً كبيراً من الهواتف الذكية الجديدة التي تصل إلى المتاجر بسرعات أعلى وبسعر أقل بكثير. هذا لأن شركة Qualcomm الأمريكية لصناعة الرقاقات قد أعلنت عن معالجها الجديد Snapdragon 750G ، والذي سيحقق أداءً محسناً وسرعات بيانات 5G لحمل مجموعة من الهواتف الذكية متوسطة المدى القادمة.

5G هي أحدث تقنية للشبكات تتيح تنزيل الملفات بسرعة تزيد عن 300 ميجابت في الثانية أي أسرع بنحو ستة أضعاف من معظم اتصالات النطاق العريض في المملكة المتحدة.

 

إلى جانب التنزيلات السريعة ، تقول Qualcomm أن Snapdragon 750G الجديد سيوفر أيضاً ميزات Elite Gaming التي يجب أن توفر طريقة لعب أكثر سلاسة وأقل زمن انتقال للهواتف التي تعمل بأحدث شريحة.

 

كما أنها مزودة بوحدة معالجة الرسومات Qualcomm Adreno 619 والتي تتيح عرض رسومات أفضل بنسبة تصل إلى 10 بالمائة مقارنةً بمعالج Snapdragon 730G الأقل قوة بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للاعبين الاستفادة من الألعاب المحسنة متعددة اللاعبين والبث المباشر عبر منصات الألعاب السحابية 5G.

هناك إحصائيتان أكثر إثارة للإعجاب حول هذا المعالج حيث أنه قادر على أداء ما يصل إلى 4.0 تريليون عملية في الثانية (TOPS) – وهذا تحسن بنسبة 20 بالمائة مقارنة بـ Snapdragon 730G.

ويتميز Snapdragon 750G بوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Kryo 570 ، والتي توفر ما يصل إلى 20٪ من التحسين مقارنةً بـ Snapdragon 730G ، لتجربة مستخدم محسنة بشكل عام.

 

قال Kedar Kondap ، نائب رئيس إدارة المنتجات ، Qualcomm Technologies، Inc.: “ما زلنا نشهد جذباً كبيراً لمنصاتنا المحمولة عالية المستوى Snapdragon 7-series 5G”.

“بينما نواصل بناء هذا المستوى الجديد نسبياً من هواتفنا المحمولة. خارطة الطريق ، نحن نبحث دائماً عن طرق لدعم الاحتياجات المتزايدة لعملاء OEM لدينا. يوفر Snapdragon 750G مجموعة مختارة من ميزات الهاتف المحمول المتميزة لجمهور أوسع “.