يختبر Instagram حالة جميع “القصص” في صفحة واحدة

مكّنت ميزة القصص في خدمة Instagram المستخدمين منذ ما يقرب من 4 سنوات من النمو لتصبح واحدة من أفضل منتجات Facebook حتى الآن. حتى العام الماضي ، كان ما يقرب من نصف مستخدمي Instagram ، أو حوالي 500 مليون مستخدم ، يتفاعلون مع القصص على أساس يومي.

لإدراك مدى نجاح الميزة ، يكفي أن نذكر أن عدد مستخدميها اليوميين يزيد عن ضعف عدد مستخدمي خدمة Snapchat اليومية ، على الرغم من أن الميزة تم تقليدها في الأصل بواسطة Snapchat. يختبر Instagram الآن طريقة جديدة لتوسيع تجربة القصة إلى دور مركزي في التنفيذ.

بدأ Instagram – الذي أطلق لأول مرة ميزة قصة في صيف عام 2016 – اختبار ميزة تسمح لمستخدميه برؤية المزيد من القصص معاً. في الاختبار ، سيرى المستخدمون في البداية صفين من القصص بدلاً من الصف الحالي الحالي في الجزء العلوي من الشاشة ، عند فتح تطبيق Instagram ، ولكن سيكون هناك زر في أسفل الصفين ، وسيؤدي النقر عليه شاهد كل القصص على صفحة واحدة تملأ الشاشة.

كان مدير وسائل التواصل الاجتماعي من كاليفورنيا (جوليان كامبوا) أول من رصد الميزة الجديدة الأسبوع الماضي ، ونشر لقطات شاشة للميزة الجديدة من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

بعد الاتصال بـ Instagram ، أكدت الشركة TechCrunch لاختبار الميزة مع عدد قليل من المستخدمين في الوقت الحالي. وامتنعت الشركة عن تقديم مزيد من التفاصيل لكنها قالت: الاختبار مستمر منذ أكثر من شهر.

يعتقد أن هذه الخطوة في Instagram ليست مفاجئة بالنظر إلى سعيها وخلفها Facebook لتجربة العديد من الأفكار التي ستدفع المزيد من المستخدمين للتفاعل مع القصص ، خاصة وأن نموها له أهمية خاصة للمعلنين ، في الربع الثالث وصف موقع Facebook في عام 2019 الميزة (القصص) بأنها واحدة من أكبر مجالات نموها ، مشيرًا إلى أن 3 ملايين من إجمالي 7 مليون معلن يعلنون من خلال قصص Instagram و Facebook و Messenger معًا. بحلول الربع الرابع ، ارتفع عدد المعلنين الذين يستخدمون القصص إلى 4 ملايين.