يدعم WhatsApp الاتصال رسمياً عبر رموز QR وميزات مهمة أخرى

أعلنت خدمة الرسائل الفورية WhatsApp اليوم عن إطلاق عدد من الميزات الجديدة التي ظهرت في الإصدارات التجريبية السابقة.

قال WhatsApp ، الذي يملكه Facebook ، في منشور ، ثم استعرض الميزات التي تشمل: (ملصقات متحركة) ، ورموز الاستجابة السريعة ، والحالة: “اليوم ، يسعدنا تأكيد إصدار بعض الميزات الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة”. الوضع الداكن للويب وإصدار سطح المكتب من الخدمة ، بالإضافة إلى تحسينات على مكالمات الفيديو.

وأوضحت WhatsApp أن (الملصقات المتحركة) هي من بين أسرع الطرق التي يتواصل بها الناس عبر WhatsApp ، مع إرسال مليارات منها يومياً ، ثم قالت: ستطلق حزمة جديدة من الملصقات المتحركة “الأكثر متعة وتعبيراً”.

من بين الميزات المهمة أيضاً ميزة تمكن المستخدمين من مسح رموز QR للتواصل مع الآخرين بعد إضافتهم إلى جهات الاتصال على الفور دون الحاجة إلى كتابة الأرقام.

تهدف هذه الميزة إلى إعفاء المستخدمين من متاعب إضافة جهات اتصال ، خاصة وأن المستخدمين يمكنهم التواصل فقط مع من يريدون عبر WhatsApp ، بعد إضافة الأرقام إلى جهات الاتصال في الهاتف. تعد رموز QR طريقة أكثر ملاءمة لإضافة شخص ما إذا كان المستخدم شخصياً بجانبه.

بعد دعم ميزة (الوضع المظلم) في النسخة المحمولة من التطبيق ، أعلنت الخدمة اليوم دعمها على أجهزة سطح المكتب والويب. كما أعلنت عن تحسينات لمكالمات الفيديو التي دعمت في وقت سابق جمع ما يصل إلى 8 أشخاص في مكالمة واحدة ، والآن يمكن للمستخدمين الضغط لفترة طويلة على أحد المشاركين في المكالمة لتكبير صورتهم لملء الشاشة.

بالنسبة لمستخدمي هواتف KaiOS التقليدية ، يمكنهم الآن رؤية ميزة الحالة ، والتي تتيح لهم مشاركة الحالات التي تستمر لمدة 24 ساعة قبل أن تختفي تلقائياً ، على غرار ما هو متاح لمستخدمي WhatsApp في الأنظمة الأساسية الأخرى.

وأشار WhatsApp إلى أن هذه الميزات ستكون متاحة للمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، في أحدث إصدار من تطبيق الخدمة.

هذا ، ويمكن تنزيل تطبيق الخدمة لنظام Android من Google و iOS من Apple ، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب من خلال الموقع الرسمي لـ WhatsApp أو من خلال متاجر التطبيقات.