شروحات

13 خدعة رائعة لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام إيماءات iPhone

النقر والتمرير والقرص للتكبير – هذه هي إيماءات iPhone التي ربما تكون على دراية بها. لكن هل تعرف كل الاستخدامات لها؟ لأنه من المحتمل أن تكون هناك طرق أكثر لاستخدام إيماءات iPhone أكثر مما تتخيل.

دعنا نلقي نظرة على أروع الطرق التي يمكن أن تجعل بها إيماءات iPhone الشائعة تجربة iPhone أكثر سلاسة وأسرع وأكثر متعة.

1. الوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل

هل لاحظت أن قطتك تستحم في ضوء الشمس ، وهي مستعدة للتثاؤب الأكثر جدارة بالصور؟ أم أنها لحظة طيران فراشة تريد التقاطها بسرعة؟ للحصول على لقطة مثالية ، كل ثانية مهمة.

أسرع طريقة لتشغيل كاميرا iPhone هي ببساطة اسحب لليمين على شاشة القفل. لا تحتاج حتى إلى إلغاء قفل جهازك لاستخدام الكاميرا بهذه الإيماءة.

2. حدد صور متعددة

عندما تريد تحديد صور متعددة في مكتبة الصور بجهاز iPhone ، فلن تحتاج إلى النقر فوق كل واحدة منها. فقط اضغط على تحديد و اضغط على الصورة الأولى ، ثم حرك إصبعك على الشاشة لتحديد كل الصور الأخرى التي تريدها.

يؤدي استخدام هذه الإيماءة السريعة إلى تسريع العملية عند تنظيف صور iPhone. يمكنك أيضًا استخدامه لتحديد ملفات أو مجلدات متعددة في تطبيق الملفات.

3. تغيير كيفية عرض مكتبة الصور الخاصة بك للصور

إذا كان لديك آلاف الصور على جهاز iPhone الخاص بك ، فمن المحتمل أن تكون تجربة التمرير بقوة بحثًا عن الصورة التي تريدها مألوفة لك. عند القيام بذلك ، تصبح الصور التي تظهر على شاشتك ضبابية مربكة وغير واضحة …

اجعل فيديو اليوم

لكن يمكنك في الواقع قرصة للتكبير والتصغير من مكتبة الصور الخاصة بك. بهذه الطريقة ، يمكنك توسيع نطاق المكتبة لرؤية صورك مجمعة حسب اليوم أو الشهر أو السنة. يوفر هذا نظرة عامة أفضل على جميع الصور التي لديك ، مما يسهل عليك التركيز على ما تبحث عنه بالضبط.

4. تكبير تفاصيل الفيديو

إلى جانب الصور ، هل تعلم أنه يمكنك تكبير مقاطع الفيديو؟ عند تسجيل مقطع فيديو ، قد يكون لديك صديق أو حيوان أليف يقوم بتفجير الصور عن غير قصد في الخلفية. أثناء تشغيل الفيديو ، يمكنك قرصة للتكبير، والذي سيؤدي إلى اقتصاص الفيديو وإزالته – أو التركيز فقط على مهاجم الصور إذا كنت تفضل ذلك.

5. التراجع عن النص وإعادته

إذا كتبت كلمة خاطئة أو طبقت نمط خط خاطئ في تطبيق Notes الخاص بجهاز iPhone ، فعادة ما تحتاج إلى الوصول إلى أداة Markup لأزرار التراجع والإعادة. ومع ذلك ، هناك نوعان من الإيماءات السريعة التي يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك. هاتان الإيماءات قابلة للتطبيق في التطبيقات الأخرى التي تتضمن نصًا ، مثل الرسائل و Safari.

باستخدام ثلاثة أصابع ، اسحب إلى اليسار للتراجع، أو الحق في الإعادة. هناك طريقة أخرى وهي استخدام ثلاثة أصابع للنقر مرة واحدة على الشاشة لإظهار نافذة منبثقة للتنسيق تتضمن زري التراجع والإعادة.

6. اهتز للتراجع

لاستخدام هذه الإيماءة ، ستحتاج أولاً إلى تمكين Shake to Undo على جهاز iPhone الخاص بك. إنه بديل لإيماءات التنصت التي قدمناها أعلاه. بهذه البادرة ، فقط هز iPhone الخاص بك عدة مرات وسترى مطالبة بالتراجع عن الكتابة.

7. إخفاء لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك

هل تمنعك لوحة مفاتيح iPhone من قراءة المحادثات والنصوص على الشاشة؟ بمجرد الانتهاء من الكتابة ، يمكنك بسهولة تصغير لوحة المفاتيح وإخفائها عن طريق النقر مرة واحدة في أي مكان فوق لوحة المفاتيح. إذا لم ينجح النقر مرة واحدة ، فيمكنك التمرير لأسفل من أعلى لوحة المفاتيح بدلاً من ذلك.

8. حذف الأرقام الفردية في الآلة الحاسبة

على عكس الآلات الحاسبة المادية ، لا يحتوي جهاز iPhone الرقمي الخاص بك على زر مسافة للخلف. ومع ذلك ، حتى إذا قمت بكتابة الرقم الخطأ ، فلن تحتاج إلى مسح جميع الأرقام والبدء من جديد. للرجوع للخلف في تطبيق الحاسبة على iPhone ، ما عليك سوى استخدام إصبع واحد اسحب لليسار أو لليمين على الرقم.

ومع ذلك ، لاحظ أنه بينما يمكنك الرجوع للخلف ، لا يوجد حاليًا خيار لحذف رقم معين موجود في منتصف الرقم.

9. التبديل بين علامات التبويب في Safari

عندما تقارن مواقع الويب مثل معلومات المنتج والمراجعات ، فمن المحتمل أن يكون لديك علامات تبويب متعددة مفتوحة في تطبيق Safari. للتبديل إلى إحدى علامات التبويب المفتوحة ، ببساطة اسحب إلى اليسار أو اليمين من علامة التبويب الحالية للتبديل في هذا الاتجاه. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لفتح علامة تبويب جديدة عن طريق التمرير لليسار بعد علامة التبويب الأخيرة.

10. معاينة صفحة ويب Safari

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان موقع الويب هو ما تبحث عنه ، فيمكنك ذلك اضغط لفترة طويلة على رابط في Safari لمعاينته أولاً. ستظهر لك نافذة صغيرة تعرض لك أجزاء من الموقع ومحتوياته.

11. عرض علامات التبويب المفتوحة في Safari

لعرض جميع علامات التبويب المفتوحة على تطبيق Safari بجهاز iPhone ، يمكنك استخدام ملف قرصة للتصغير إيماءة. يجب أن يكون كل من إصبعي الإبهام والسبابة على طرفي قطري متعاكس من صفحة الويب. بعد ذلك ، حرك أصابعك معًا للتصغير وعرض علامات تبويب Safari المفتوحة.

12. اخفض النصف العلوي من شاشة iPhone

حتى إذا كنت تستخدم iPhone بيد واحدة ، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى النصف العلوي من شاشتك بسهولة عن طريق خفضه. لنفعل ذلك، اسحب لأسفل من الحافة السفلية للشاشة. بالنسبة إلى أجهزة iPhone التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية ، انقر فوق هذا الزر مرتين (لا تنقر). إذا لم يكن الأمر مناسبًا لك ، فراجع هذا الدليل التفصيلي حول استخدام ميزة قابلية الوصول.

13. قم بإنشاء صنبور رجوع قابل للتخصيص

تتضمن جميع الإيماءات التي ناقشناها أعلاه النقر على شاشة iPhone. لكن هل تعلم أنه يمكنك ذلك أيضًا اضغط على الجزء الخلفي من جهازك لبدء إجراء مخصص؟ هناك نوعان من الصنابير للخلف يمكنك تخصيصهما: النقر المزدوج والنقر ثلاث مرات. من خلال تمكين هذه الميزة ، يمكنك بعد ذلك تشغيل تطبيق الكاميرا أو كتم صوت جهاز iPhone أو التقاط لقطة شاشة أو أكثر من ذلك بكثير.

لسوء الحظ ، لا تحتوي جميع أجهزة iPhone على هذه الميزة. يمكنك الاطلاع على دليلنا الكامل حول Back Tap على iPhone وكيفية تمكينه من معرفة المزيد.

حيل رائعة للقيام بها مع إيماءات iPhone

نأمل أن تكون نصائحنا قد ساعدتك في تعلم كيفية القيام بالمزيد على جهاز iPhone الخاص بك. للتأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يستجيب دائمًا للإيماءات ، تذكر الحفاظ على نظافة الشاشة وحمايتها ، بالإضافة إلى تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من iOS. بمجرد إتقان هذه الإيماءات ، يمكنك استخدام iPhone الخاص بك بشكل أكثر كفاءة.


حيل-حيل-ايفون- ايباد- لوحة مفاتيح

22 من النصائح والحيل الأساسية للوحة مفاتيح iPhone

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى