شروحات

ما هو ملف الوسائط الحقيقية (RM) وكيف يتم تشغيله؟

إنه تنسيق ملف قديم ، ولكن لا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها تشغيلها.

هل تعلم أنه لا يزال بإمكانك تشغيل ملفات Real Media؟ على الرغم من أنها ليست شائعة كما كانت من قبل ، فلا يزال بإمكانك تشغيلها باستخدام الأدوات المناسبة. إذن ، كيف يمكنك تشغيل ملفات RM ، وهل يمكنك تحويل ملفات RM إلى تنسيقات أخرى؟

تم تطوير ملفات Real Media بواسطة RealNetworks وكانت تنسيقًا شائعًا لدفق الصوت والفيديو في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. غالبًا ما كانت تستخدم في البث المباشر ، مثل الأخبار أو الأحداث الرياضية. يتم ترميز ملفات RM باستخدام برامج ترميز RealAudio أو RealVideo ، وهي مملوكة لشركة RealNetworks.

كيفية تشغيل ملفات RM

يعد تشغيل ملفات RM عملية صعبة اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ، فإن أفضل طريقة لتشغيل ملفات RM هي استخدام مشغل وسائط VLC. VLC هو مشغل وسائط متعددة مجاني ومفتوح المصدر يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الصوت والفيديو.

إذا كنت تستخدم جهازًا محمولاً ، فلا توجد تطبيقات للأسف يمكنها تشغيل ملفات RM. الطريقة الوحيدة لتشغيلها هي استخدام محول ملفات لتحويل ملف RM إلى تنسيق آخر ، مثل MP4 أو AVI.

هناك عدة طرق لتحويل ملفات Real Media إلى تنسيق آخر. تتمثل إحدى الطرق في استخدام محول ملفات عبر الإنترنت ، مثل Cloud Convert أو Convertio. تتيح لك هذه الخدمات تحميل ملف RM الخاص بك ثم تحديد تنسيق الإخراج الذي تريده ، مثل MPG أو WMV أو AVI. بمجرد تحويل الملف ، يمكنك تنزيله وتشغيله على الجهاز الذي تريده.

هناك طريقة أخرى لتحويل ملفات Real Media وهي استخدام برنامج تحويل الملفات ، مثل Handbrake أو Any Video Converter.

اجعل فيديو اليوم

يعد تحويل ملفات Real Media إلى MP4 أمرًا بسيطًا للغاية. إليك دليل خطوة بخطوة باستخدام محول ملفات عبر الإنترنت.

  1. توجه إلى CloudConvert
  2. انقر حدد ملف وحدد ملف Real Media الذي تريد تحويله
  3. انقر على سهم يشير لأسفل وحدد MP4 كتنسيق الإخراج
  4. ضرب يتحول زر.
  5. بمجرد اكتمال التحويل ، انقر فوق تحميل زر لتحميل الملف.

يمكنك الآن تشغيل الملف على أي جهاز يدعم تشغيل MP4.

نعم ، يمكنك بالفعل تحويل ملف Real Media وتحميله على YouTube. يوصي YouTube باستخدام تنسيق MP4 للحصول على أفضل النتائج. لتحويل ملف Real Media الخاص بك إلى هذا التنسيق ، استخدم أيًا من الطرق أو البرامج المذكورة أعلاه.

بمجرد تحويل ملف Real Media الخاص بك إلى تنسيق MP4 ، يمكنك بعد ذلك تحميله على YouTube بالطريقة المعتادة.

لا يزال هناك الكثير من الحياة المتبقية في ملفات RM

على الرغم من أن ملفات Real Media ليست شائعة كما كانت من قبل ، فلا يزال هناك الكثير من الحياة المتبقية في ملفات RM هذه. باستخدام الأدوات والدراية المناسبة ، لا يزال بإمكانك تشغيل ملفات Real Media وتحويلها إلى تنسيقات أخرى.


مراجعة iPhone 13 - MKBHD

تنسيقات الفيديو الثمانية الأكثر شيوعًا: أي منها يجب أن تستخدمه؟

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى