شروحات

5 أشياء يجب القيام بها عندما تتعثر في تعلم البرمجة

قد يكون تعلم البرمجة مملًا عندما تصبح الأمور صعبة ، خاصةً إذا واجهتك مشكلة في مهمة تشفير معينة. لكنك لست وحدك. حتى المبرمجين المتمرسين سوف يعترفون بأنهم يكافحون أكثر من بضعة أسطر من التعليمات البرمجية في بعض الأحيان.

هل تشعر غالبًا بأنك عالق أثناء البرمجة؟ جرب الطرق التالية للتغلب على مشكلات الترميز.

1. استخدم طريقة تقسيم المشكلات

غالبًا ما يكون من الأفضل تقسيم مشاكل التشفير إلى وحدات أصغر ، خاصةً إذا كان ما تريد تحقيقه يبدو معقدًا.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد إضافة نظام مصادقة إلى تطبيق Node.js الخاص بك. أحد أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو رسم مخطط انسيابي يوضح بالتفصيل كل ما تحتاجه لتحقيق ذلك ، بما في ذلك منطقك المخصص. يساعدك هذا على التركيز على وحدة في وقت واحد دون القلق بشأن الجزء الأكبر.

يمكنك تقسيمها إلى المراحل التالية:

  • تحقق مما إذا كان المستخدم في نص الطلب موجودًا في قاعدة البيانات.
  • قارن كلمة المرور في نص الطلب بكلمة المرور الموجودة في قاعدة البيانات.
  • إنشاء استراتيجية تخزين رمز المصادقة ؛ قرر ما إذا كنت تريد استخدام ملفات تعريف الارتباط أو الجلسة أو التخزين المحلي.
  • تمرير رمز المصادقة في طلب تسجيل الدخول.
  • قم بمصادقة المستخدم.

هذا مجرد مثال وليس مخططًا لتطوير نظام تسجيل الدخول. يمكنك أن تأتي في بُعد آخر. ومع ذلك ، فإن كتابة الرمز الكاذب المعزول لكل خطوة يساعدك أيضًا على التركيز على مهمة واحدة في كل مرة. يمكنك بعد ذلك تنفيذ كل جزء من الكود الكاذب لاستخدامه في مشروعك الحقيقي.

2. استخدم Stack Overflow ومواقع Q / A الأخرى

ستصادف غالبًا Stack Overflow أثناء البحث عن إجابات لأسئلة الترميز عبر الإنترنت. إنها منصة لا يمكنك تجاهلها إذا كنت ترغب في حل تحديات الترميز بسرعة. على الرغم من أنه من النادر عدم العثور على إجابات لمشكلات الترميز الخاصة بك على Stack Overflow ، إلا أنه يمكنك التسجيل وطرح سؤالك إذا كان الأمر كذلك.

اجعل فيديو اليوم

ومع ذلك ، فإن Stack Overflow لديها بعض السياسات غير الودية التي يمكن أن تمنع المبرمجين الجدد. تعد مواقع الأسئلة والأجوبة (Q / A) مثل GitHub Community و Code Project و W3schools وحتى Quora من البدائل الشائعة.

استخدم شريط البحث على هذه الأنظمة الأساسية للاستعلام عن إجابات لمشكلة الترميز المحددة الخاصة بك. بغض النظر عن سؤالك أو اللغة التي تستخدمها ، هناك فرصة جيدة لطرح شخص آخر سؤالًا مشابهًا من قبل.

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه ، انتبه إلى منهجك في حل المشكلات أثناء البحث عن إجابات. واحدة من أفضل الطرق لحل مشكلة الترميز بهذه الطريقة هي قراءة وفهم المفهوم الكامن وراء الكود المشابه الذي تجده على الإنترنت. حاول ألا تربط الشفرة بمشروعك دون فهم منطقها الأساسي. يجب أن تكون قادرًا على شرحه لشخص ما بعبارات واضحة وحتى تعديله ليعمل كما تريد.

3. التعرف على إجابات بحث Google

يميل العديد من المطورين إلى الابتعاد عن الاعتراف بأنهم يبحثون في Google عن إجابات ، لكنهم يفعلون ذلك يوميًا. والقول إنها مهارة أساسية يجب أن يمتلكها كل مبرمج ليس سوى الحقيقة. يستلزم ذلك الحصول على حلول من مواقع ومدونات Q / A.

لا يوجد شيء مميز في بحث Google عن حلول الترميز ، ولكن معرفة ما الذي تبحث عنه هو التحدي. على سبيل المثال ، قد تشعر بالارتباك إذا بحثت عن شيء مثل “كيفية استخدام قاعدة بيانات” في حين أن هناك في الواقع العديد من قواعد البيانات. على الرغم من أن Google قد تقدم إجابات لاستعلامك ، إلا أنه سيكون من الصعب العثور على الإجابات ذات الصلة.

لذلك ، تعد الاستعلامات المحددة طرقًا أفضل لاستخدام بحث Google بشكل فعال. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن “كيفية الاستعلام عن قاعدة بيانات MongoDB في Go” بدلاً من قاعدة بيانات أكثر عمومية.

4. تواصل مع المطورين الآخرين

يمكن أن تكون العزلة قاتلة الدافع. إلى جانب طرح الأسئلة عبر الإنترنت ، يساعدك التعاون مع مطورين آخرين حول موقعك. قابل المبرمجين الآخرين من حولك وشارك في مراجعات الكود.

أيضًا ، يعد إرسال بريد إلكتروني إلى مبرمجين آخرين لمساعدتك في مهمة الترميز طريقة أخرى لحل مشكلتك. هل تتبع مدرس برمجة على موقع يوتيوب؟ لا تتردد في التواصل معهم للحصول على المساعدة! قد تتعلم أكثر مما تتخيل من القيام بذلك.

5. تعلم تصحيح أخطاء التعليمات البرمجية الخاصة بك

تصحيح الأخطاء هو مهارة في البرمجة تتطلب المثابرة والصبر ، ويقطع شوطًا طويلاً لحل مشكلات الترميز إذا كنت تستخدمه. لا يوجد روتين صارم لتصحيح الأخطاء لأن كل لغة برمجة لها تركيبها. ومع ذلك ، هناك بعض المبادئ الخاصة باللغة التي يمكنك اتباعها للتحكم في تصحيح الأخطاء.

على سبيل المثال ، يمكنك تصحيح أخطاء JavaScript عبر وحدة تحكم المتصفح. باستخدام العقدة الأمر لتشغيل JavaScript عبر سطر الأوامر هو أيضًا استراتيجية تصحيح أخطاء ممتازة. كل ما تحتاجه هو تثبيت Node.js على جهازك. يمكنك بعد ذلك تشغيل البرنامج النصي في سطر الأوامر كما يلي:

node script.js

يعد تصحيح أخطاء البط المطاطي بديلاً يتضمن التحدث عن الأخطاء التي تصيبها إلى الأصدقاء أو الزملاء. قد يساعدك على الخروج من الحلقة المفرغة في وقت أبكر مما كنت تعتقد. وهناك أيضًا بعض الطرق المفيدة جدًا لتصحيح أخطاء كود Python إذا كانت لغتك المفضلة.

تحديات البرمجة؟ تعرف متى تأخذ قسطًا من الراحة

هناك طرق مختلفة لحل مشاكل البرمجة. ولكن يمكن أن يؤدي الترميز بغزارة دون انقطاع إلى كتلة المبرمج. من أفضل الطرق لحل مشكلات البرمجة الابتعاد عن التعليمات البرمجية ، خاصةً عندما تبدأ في الاختلاط. نم عليها أو خذ قيلولة إذا اضطررت لذلك ؛ يساعد ذلك في إنعاش ذاكرتك ويمنحك طاقة جديدة لبداية جديدة. ستندهش من سير الأمور عندما تعود بعد الاستراحة.


محرر كود على جهاز كمبيوتر محمول

أفضل 7 طرق لتعلم كيفية البرمجة مجانًا

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى