واتساب

رقم الواتس اب لتلقي فيديوهات سوء معاملة السائحين

اعلنت غرفة شركات السياحة عن تخصيص رقم الواتس اب (01211257589) لاستقبال اي فيديوهات تظهر اساءة للسائحين بشرط عدم العبث بنسخة الفيديو بشرط ارسال البيانات التالية مع الفيديو كمرسل للفيديو سواء (السائق – المندوب – المرشد) ورقم الهاتف المحمول الخاص به واسم شركة السياحة أو كيانها وتاريخ الواقعة ومكان الحادث مبينا انها سترسل الفيديو المستلم الى وزارة السياحة ، حيث ستقوم بالتحقق من الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة ، مع ملاحظة أنه في حالة عدم جدية المحتوى أو التلاعب باستخدامه قبل إرساله ، فسيكون صاحب البلاغ عرضة للمسؤولية القانونية.

حذرت غرفة شركات السياحة ، في تعميم تعميم على جميع الشركات ، العاملين في قطاع السياحة من تصوير بعض الممارسات غير اللائقة وغير المقبولة التي يتعرض لها بعض السائحين أثناء قيامهم ببرامجهم السياحية ونشر تلك المقاطع على مجموعات WhatsApp أو على مواقع التواصل الاجتماعي. ، والتي يتم تداولها بشكل كبير. وسريع مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعطي انطباعًا سلبيًا لمن يشاهده ، وكأن هذه الممارسات اعتيادية أو مقبولة لدى الشعب المصري خلافًا للحقيقة مما يضر بسمعة البلاد السياحية.

وأشارت الغرفة إلى أنه في ظل التعاون المستمر بين الغرفة ووزارة السياحة والآثار ، ولكي تتعامل الوزارة مع هذه الحوادث بالاحترافية اللازمة ، أولاً ، أن ينال الجناة أشد العقوبة ، وثانيًا ، التأكد من عدم تكرارها دون تصدير صورة سيئة عن سمعة الدولة السياحية ، مطالبة بإبلاغها عند وقوع أي أحداث مسيئة. أما بالنسبة لأي حدث موثق فإن الوزارة تراقب وتتابع تلك المقاطع للتحقق من مصداقيتها والتعامل معها بسرعة قبل انتشارها ، موضحة أنه تم الاتفاق بين الغرفة والوزارة على التعامل مع تلك المقاطع دون ترهيب أو استهانة بها. من أجل الحفاظ على الصورة السياحية الجيدة للبلاد.

وأوضحت الغرفة أنه في حال وقوع أي حادث سلبي يمس السائح (مضايقات – مضايقات – حالات احتيال أو غيرها ، وهذه الحقائق موثقة بالتصوير الفوتوغرافي) ، يمنع منعاً باتاً نشر هذه المقاطع المرئية على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ سيخضع الناشر للمساءلة القانونية. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى