شروحات

كيفية إصلاح خطأ طاقة Windows 10 Kernel في 5 خطوات سهلة

هل يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows دون سابق إنذار؟ أم أنه يتعطل في كل مرة تحاول إيقاظه من وضع السكون؟ قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك به عطل في مصدر الطاقة مما يؤدي إلى تعطله دون سابق إنذار.

المشكلة المعروفة باسم أ خطأ طاقة النواة، على ما يبدو من دون سبب ، إلا أنه يمثل مشكلة خطيرة في النظام. فيما يلي كيفية إصلاح معرف حدث Kernel-Power 41 وإيقاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التعطل.

ما هو الخطأ الحرج لقوة النواة؟

الخطأ الفادح في Kernel-Power هو خطأ في النظام يتسبب في تعطل النظام. يمكن أن يحدث الخطأ في ظل مجموعة من الظروف ، على الرغم من أن جميعها تتعلق بمشكلة في الطاقة.

ومع ذلك ، لا تشير مشكلة Kernel-Power 41 دائمًا إلى وجود مشكلة في مصدر الطاقة ، بل تشير إلى وجود مشكلة في أجهزة النظام لديك مما يتسبب في حدوث خلل في الطاقة ، وبالتالي تعطل نظامك.

يرتبط الخطأ الفادح في Kernel-Power بمعرف الحدث 41. علاوة على ذلك ، يكون معرف حدث Kernel-Power 41 مصحوبًا بالكلمات الأساسية (70368744177664) ، (2)، والتي يمكنك استخدامها لتحديد استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إذن ، ما الذي يسبب خطأ Kernel-Power 41؟ على الرغم من أنه رمز خطأ شائع في إيقاف التشغيل ، إلا أن هناك عدة أسباب شائعة ، مع إصلاحات سهلة:

  1. قم بتحديث Windows 10
  2. تعطيل بدء التشغيل السريع لنظام التشغيل Windows 10
  3. أعد تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الرسومات
  4. قم بتشغيل CHKDSK و SFC
  5. اختبار PSU الخاطئ

اجعل فيديو اليوم

لنأخذ هذه الإصلاحات خطوة بخطوة ونحل خطأ Windows 10 Kernel-Power. يرجى ملاحظة أن هذه المقالة تتعامل حصريًا مع خطأ Kernel-Power 41. ومع ذلك ، فقد قمنا أيضًا بتغطية إصلاحات خطأ اعتراض وضع kernel غير المتوقع ، والتي يختلف بعضها عن إصلاحات خطأ Kernel-Power.

1. قم بتحديث Windows 10

تحقق مما إذا كان Windows 10 محدثًا. تصدر Microsoft تحديثات لنظام التشغيل Windows 10 بشكل متكرر ، وتعمل على إصلاح الأخطاء والمشكلات الأخرى. قد ينبع الخطأ الفادح في Kernel-Power من خطأ يوجد إصلاح جاهز له في التحديث.

يضعط فوز + أنا، يكتب تحديث في مربع البحث ، وحدد تحقق من وجود تحديثات. إذا كان هناك تحديث قيد الانتظار ، فقم بتنزيله وتثبيته ، ثم أعد تشغيل النظام.


2. تعطيل بدء التشغيل السريع لنظام التشغيل Windows 10

بدء التشغيل السريع لنظام التشغيل Windows 10 هو وضع السكون المختلط الذي يمكّن الكمبيوتر من التمهيد بسرعة كبيرة. يتيح Windows 10 بدء التشغيل السريع كإعداد افتراضي أثناء التثبيت.

إذا قمت بتمكين بدء التشغيل السريع ، فلن يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا. بدلاً من ذلك ، يدخل في حل وسط يجمع بين إيقاف التشغيل الكامل ووضع السبات ، مما يوفر حالة الجهاز الأخيرة لتمكينك من بدء العمل على الفور.

ومع ذلك ، على عكس وضع السبات الكامل ، عندما تعود إلى Windows 10 ، فإن الأمر يشبه بدء تشغيل الجهاز من نقطة الصفر. لا توجد نوافذ مفتوحة ، وتطبيقاتك السابقة ليست مفتوحة ، وهكذا.

لتعطيل Fast Startup:

  1. يكتب مجموعة الطاقة في شريط البحث في قائمة ابدأ ، ثم حدد اختر خطة الطاقة.
  2. الآن ، حدد اختر ما تفعله أزرار الطاقة، تليها قم بتغيير الإعدادات غير المتوفرة حاليًا.
  3. قم بإلغاء التحديد قم بتشغيل بدء التشغيل السريع وضرب احفظ التغييرات.


3. أعد تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الرسومات

أبلغ بعض المستخدمين عن حل خطأ Kernel-Power 41 بعد إعادة تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الرسومات (GPU).

ستحتاج إلى الدخول داخل علبة الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول لإعادة تركيب الجهاز. يرجى العلم أن هذا سيؤدي إلى إبطال ضمان الشركة المصنعة في بعض الحالات ، لذا تابع بحذر.

4. قم بتشغيل CHKDSK و SFC

CHKDSK هي أداة نظام Windows يمكنك استخدامها للتحقق من نظام ملفات Windows 10 الخاص بك. يمكنك إضافة خيارات محددة للبحث عن الأخطاء وإصلاحها أثناء تشغيل الأداة. قم بتشغيله من موجه الأوامر ، واستخدم فحص CHKDSK للعثور على المشكلة وإصلاح جهازك.

  1. يكتب موجه الأمر في شريط البحث في قائمة ابدأ ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق أفضل تطابق وحدد تشغيل كمسؤول. (بدلاً من ذلك ، اضغط على فوز + X، ثم حدد موجه الأوامر (المسؤول) من القائمة.)
  2. بعد ذلك ، اكتب chkdsk / ص واضغط على Enter. سيقوم الأمر بفحص نظامك بحثًا عن الأخطاء وإصلاح أي مشكلات على طول الطريق.


إذا لم يعثر CHKDSK على أي أخطاء ، فيمكنك تشغيل Windows System File Check (SFC). System File Check هي أداة أخرى لنظام Windows يمكنك استخدامها للتحقق من ملفات نظام Windows المفقودة أو التالفة.

إذا كنت تتساءل ، فإن الفرق بين CHKDSK و SFC هو نطاق الفحص. يقوم CHKDSK بفحص محرك الأقراص بالكامل بحثًا عن الأخطاء ، بينما يقوم SFC بفحص ملفات نظام Windows على وجه التحديد.

ومع ذلك ، قبل تشغيل أمر SFC ، من الأفضل التحقق من أنه يعمل بشكل كامل.

DISM لتقف على خدمة نشر الصور وإدارتها. DISM هي أداة مساعدة Windows متكاملة مع مجموعة واسعة من الوظائف. في هذه الحالة ، يضمن الأمر DISM Restorehealth أن يعمل الإصلاح التالي بشكل صحيح.

اعمل من خلال الخطوات التالية.

  1. يكتب موجه الأوامر (المسؤول)في شريط البحث في قائمة ابدأ ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن وحدد تشغيل كمسؤول لفتح موجه أوامر غير مقيد.
  2. اكتب الأمر التالي واضغط على Enter: DISM / عبر الإنترنت / تنظيف الصورة / استعادة الصحة
  3. انتظر حتى يكتمل الأمر. يمكن أن تستغرق العملية ما يصل إلى 20 دقيقة ، اعتمادًا على صحة نظامك. تبدو العملية عالقة في أوقات معينة ، لكن انتظر حتى تكتمل.
  4. عند اكتمال العملية ، اكتب sfc / scannow واضغط على Enter.


5. اختبار PSU معيب مع OCCT

لا يعد اختبار أعطال الأجهزة بوحدة إمداد الطاقة أمرًا سهلاً ما لم يكن لديك الأجهزة الصحيحة في متناول اليد. يمكنك التحقق من PSU باستخدام مقياس متعدد أو أداة اختبار PSU مخصصة.

لا تستطيع غالبية أدوات فحص PSU المستندة إلى البرامج تقديم قراءة دقيقة حول ما إذا كانت PSU تعمل بشكل صحيح.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تجربة اختبار برنامج PSU ، فإنني أقترح استخدام OCCT ، وهي أداة اختبار ضغط CPU / GPU / PSU مجانية. تقوم OCCT باختبار إجهاد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات واللوحة الأم الخاصة بك ، وفي هذه العملية ، يمكن اكتشاف أي عيوب في وحدة إمداد الطاقة الخاصة بك.

  1. افتح OCCT.
  2. تحت تكوين الاختبار، تحديد قوة.
  3. تعيين مجموعة التعليمات ل آلي.
  4. احفظ أي عمل وأغلق أي برامج أخرى مفتوحة على نظامك.
  5. عندما تكون جاهزًا ، اضغط على أيقونة التشغيل الحمراء الكبيرة في OCCT لبدء اختبار التحمل.

صرح مطور OCCT بأنه “يتم اكتشاف معظم الأخطاء خلال الدقائق الخمس الأولى. ومع ذلك ، أوصي بإجراء اختبار مدته ساعة واحدة على الأقل للتأكد من ذلك.”

بمجرد اكتمال الاختبار ، يُنشئ OCCT سجلاً يبرز أي أخطاء محتملة في PSU (أو مع أجهزة أخرى!).

تحميل: OCCT لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

إصلاح خطأ فادح في طاقة النواة 41

أحد هذه الإصلاحات الخمسة سيعيد جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 إلى حالته الصحية الكاملة. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى تجربة مجموعة من الإصلاحات لإيقاف الخطأ الفادح في Kernel-Power. بالنسبة لي ، أدت إعادة تثبيت أجهزتي وتحديث نظام التشغيل Windows 10 إلى حل المشكلة.


Windows 10 شاشة الموت الزرقاء على كمبيوتر محمول جالس على مكتب

11 نصيحة لمساعدتك في إصلاح خطأ الشاشة الزرقاء في Windows 10

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى