شروحات

كيفية التدوير بالقوة في الوضع الأفقي على iPhone

لقد أصاب الجميع بالإحباط من الطريقة التي يتعامل بها هاتفهم مع التدوير التلقائي في مرحلة ما. من حين لآخر ، قد لا يتعرف جهاز iPhone الخاص بك على أنك قمت بتدويره ، مما يترك لك تجربة مشاهدة أقل من الأمثل.

بالطبع ، يوفر iOS طريقة لقفل هاتفك في الوضع الرأسي. إنه يوقف تلك التدويرات المزعجة عندما تكون مستلقيًا باستخدام هاتفك ، من بين سيناريوهات أخرى. ولكن ماذا إذا كنت تريد أن تجبر هاتفك على تدوير الوضع الأفقي؟ استمر في القراءة لمعرفة كيف يكون ذلك ممكنًا.

استخدم ميزة AssistiveTouch المدمجة في iOS

يمكنك استخدام ميزة AssistiveTouch iOS لفرض تدوير شاشة iPhone في الوضع الأفقي ، حتى إذا كنت تستخدم الجهاز في الوضع الرأسي. هذه هي الطريقة المدمجة الوحيدة لفرض تدوير شاشة iPhone.

لاستخدام AssistiveTouch ، تحتاج أولاً إلى تنشيطه في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك:

  1. افتح ال إعدادات برنامج.
  2. اذهب إلى إمكانية الوصول> اللمس> AssistiveTouch.
  3. تأكد من أن مفتاح التبديل أعلى الشاشة في ملف تشغيل موقع.
  4. اضغط على أحد الخيارات الأربعة (نقرة واحدةو انقر نقرًا مزدوجًاو ضغطة طويلة، أو 3D Touch) وضبطها على افتح القائمة.
  5. ارجع إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك.

يجب أن تشاهد الآن رمزًا عائمًا جديدًا على الشاشة. نفذ أي إجراء قمت بتعيينه إليه افتح القائمة في الخطوات أعلاه ، ثم انتقل إلى الجهاز> تدوير الشاشة. يمكنك التدوير بالقوة لليسار أو لليمين أو رأسًا على عقب.

إذا كنت قلقًا بشأن تشتيت الأيقونة الظاهرة على الشاشة ، فلا داعي للقلق. سوف يتلاشى عندما لا يكون قيد الاستخدام ، ويمكنك النقر والسحب لتحريكه حول شاشتك. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ AssistiveTouch ، فقد ترغب في معرفة كيفية استخدام زر الصفحة الرئيسية الافتراضي لجهاز iPhone.

اجعل فيديو اليوم

لسوء الحظ ، إذا فرضت نظام iOS على الوضع الأفقي ثم حركت هاتفك ، فسيتم تجاوز الإعداد الأفقي. لذلك ، سيتعين عليك استخدام هذا الخيار في كل مرة يتم فيها إعادة التعيين.

لن تعمل ميزة فرض التدوير على التطبيقات التي لا تدعم العرض الأفقي. يمكن فقط لأجهزة iPhone 6 Plus و 6S Plus و 7 Plus و 8 Plus تدوير شاشاتها الرئيسية. وبالتالي لا توجد إمكانية لوجود شاشة رئيسية أفقية على iPhone X أو أحدث ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى موضع كاميرا Face ID.

استخدم تطبيق التحكم في الدوران لجهة خارجية

سيكون معظم مستخدمي iPhone على دراية بمفهوم كسر الحماية. القيام بذلك يسمح لك بالخروج من قيود Apple ؛ يمكنك تثبيت التطبيقات وإجراء التعديلات التي لا تتوفر عادةً على نظام التشغيل iOS.

إن شرح كيفية كسر حماية جهاز iPhone الخاص بك هو خارج نطاق هذه المناقشة. في الواقع ، نوصيك بعدم كسر حماية هاتفك لأسباب أمنية. هناك أيضًا مخاوف أخرى تتعلق بكسر الحماية تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

ولكن إذا كان لديك هاتف مكسور الحماية بالفعل ، فيجب عليك التحقق من Gyration. إنه أحد تطبيقات التحكم في التدوير القليلة الجديرة بالاهتمام لنظام iOS. إنه متاح من CydiaGeek repo ويعمل على جميع إصدارات iOS.

يتيح لك التطبيق ضبط التدوير الإجباري على أساس كل تطبيق على حدة. على سبيل المثال ، يمكنك جعل القارئ الإلكتروني المفضل لديك مفتوحًا دائمًا في الوضع الأفقي ، مع إجبار Spotify على العمل دائمًا في الوضع الرأسي. الخيارات الأربعة المتاحة على Gyration هي لَوحَةو حق المناظر الطبيعيةو أفقي اليسار، و عمودي (رأسا على عقب).

Gyration مدعوم على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 إلى iOS 14. لا توجد حاليًا أي كسر حماية متاح لنظام iOS 15 ، لذلك لن تتمكن من كسر حماية جهازك إذا كان يعمل بنظام iOS 15 دون الرجوع إلى إصدار سابق. ومع ذلك ، إذا كان لديك جهاز مكسور الحماية ، فإن Gyration يعد تطبيقًا رائعًا لوضع هاتفك في الوضع الأفقي.

تحميل: الدوران (مجاني)

استخدم تطبيق Video Rotation

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأشخاص يرغبون في تدوير الشاشة على جهاز iPhone الخاص بهم هو مشاهدة مقاطع الفيديو بالتنسيق الصحيح. بالطبع ، تعد مقاطع الفيديو أفضل بشكل طبيعي في الوضع الأفقي ، لكن طبيعة الهواتف الذكية تعني أن العديد من الأشخاص يسجلون مقاطع الفيديو الخاصة بهم في الوضع الرأسي بدلاً من ذلك.

من السهل تدوير مقاطع الفيديو من ملف تعديل الخيار في الصور التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك. لكن لا يحتفظ الجميع بمقاطع الفيديو الخاصة بهم في هذا التطبيق. لحسن الحظ ، توجد بعض التطبيقات التي يمكنها تدوير فيديو iPhone الخاص بك من الوضع الرأسي إلى الأفقي والعكس صحيح. يعد Video Rotate + Flip أحد أفضل تطبيقات تدوير الفيديو على نظام iOS. إنه مجاني للاستخدام ؛ يمكنك إزالة الإعلانات من خلال عملية شراء داخل التطبيق.

بمجرد تحويل الفيديو الخاص بك من عمودي إلى أفقي في التطبيق ، سيقوم بتصدير نسخة إلى ألبوم الكاميرا الخاص بجهاز iPhone. يمكنك إجبار تدوير مقاطع الفيديو بأي طول ، ولا يترك التطبيق علامات مائية. وأخيرًا ، نظرًا لأن مقاطع الفيديو يتم تدويرها على مستوى الإطار ، فإن الإخراج متوافق مع جميع مشغلات الفيديو على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows.


تحميل: تدوير الفيديو + انعكاس (مجاني)

استكشاف مشاكل الوضع الأفقي لـ iPhone وإصلاحها

تذكر ، على الرغم من أن الطرق المذكورة أعلاه ستتيح لك جميعًا تغيير اتجاه الشاشة على جهاز iPhone ، يجب أن يقوم هاتفك من الناحية النظرية بضبط نفسه عندما تقوم بتدويره فعليًا. إذا لم يحدث ذلك ، فإليك بعض النصائح لتحري الخلل وإصلاحه لتجربتها:

1. تحقق من قفل الدوران

هل أنت متأكد من أنك لم تقم بتمكين قفل العرض الرأسي بطريق الخطأ؟ ستجد هذا التبديل في مركز التحكم. على iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية ، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة للوصول إليه. على iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية ، اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة بدلاً من ذلك.

هنا ، انقر فوق رمز قفل الدوران (الذي يشبه القفل بسهم دائري) لتشغيله أو إيقاف تشغيله. سيظل القفل في مكانه حتى تقوم بتعطيله مرة أخرى.

2. تبديل تكبير العرض

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لمالكي iPhone 6 Plus أو 6S Plus أو 7 Plus أو 8 Plus تدوير شاشتهم الرئيسية. إذا لم يتم تدويرها ، فقد يكون السبب وراء ذلك هو ميزة تكبير / تصغير الشاشة. لتعطيل تكبير العرض ، اتبع الخطوات أدناه:

  1. افتح ال إعدادات برنامج.
  2. اذهب إلى العرض والسطوع.
  3. انتقل لأسفل إلى تكبير العرض.
  4. اذهب إلى عرض> قياسي.

3. مقياس تسارع مكسور

مقياس التسارع بهاتفك مسؤول عن استشعار ما إذا كنت تحمل جهازك في عرض أفقي أو عمودي. وبالتالي ، إذا كان هاتفك لا يدور تلقائيًا ، فقد ينكسر مقياس التسارع. إنه احتمال إذا كنت قد قضيت على كل الأسباب المحتملة الأخرى. إذا كنت تشك في ذلك ، فسيتعين عليك اصطحاب جهازك إلى ورشة إصلاح معتمدة من Apple. اتصل بدعم Apple للبدء.

تعرف على المزيد من النصائح والحيل المتعلقة بشاشة iPhone

لقد نظرنا في كيفية تدوير الشاشة على iPhone. يجب أن تهتم الحلول التي غطيناها بجميع مشكلات تدوير الشاشة. يمكن أن يكون تعلم كيفية التحكم في دوران الشاشة مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تخطط لتسجيل شاشة iPhone ولا تريد تدويرها بطريقة خاطئة عن طريق الخطأ.


كيفية تسجيل الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك (بالصوت)

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى