شروحات

10 أشياء يمكنك فعلها باستخدام كاميرا Chromebook

تم استخدام كاميرات الويب الخاصة بالكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول بشكل أساسي لإجراء مكالمات الفيديو فقط في الماضي. لم يكن هناك استخدام آخر لهذه الكاميرات. ومع ذلك ، نظرًا لكونها مطورًا لنظام تشغيل الهاتف الذكي حيث تتمتع الكاميرا بقيمة كبيرة ، فقد حاولت Google دمج ميزات الكاميرا هذه في أجهزة Chromebook الخاصة بها.

تحتوي كاميرات Chromebook على عدد من الميزات الإضافية التي يمكن أن تزيد من إنتاجيتك من خلال أداء مهام بسيطة وسهلة الاستخدام. مع هذه الميزات القوية ، لن تحتاج إلى تطبيقات الطرف الثالث لأغراض مختلفة مثل مسح QR ومسح المستندات والتقاط الصور وغير ذلك الكثير.

لذا ، دعنا نستكشف الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام كاميرا Chromebook.

1. التقاط الصور

يعد التقاط الصور ميزة أساسية للكاميرا ، ويسمح لك جهاز Chromebook بالتقاط صور عالية الدقة. توفر ميزة التركيز التلقائي التي تزيد من حدة صورك من خلال تركيز عدسة الكاميرا على الموضوع.

يمكنك استخدام ميزة خطوط الشبكة ، والتي يمكنك تمكينها أو تعطيلها من إعدادات الكاميرا ، لتسوية صورك. وبالمثل ، يمكنك تمكين ميزة انعكاس الصور التي تتيح لك قلب صورك.

مع تمكين وضع الكمبيوتر اللوحي على جهازك ، يمكنك التقاط الصور بسرعة باستخدام أزرار رفع الصوت وخفضه. إذا كان جهازك يحتوي على كاميرتين ، فيمكنك بسهولة تبديل الكاميرا الأمامية والخلفية باستخدام خيار التبديل الموجود على اليسار. يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول التقاط الصور على أجهزة Chromebook هنا.

اجعل فيديو اليوم

2. مكالمات الفيديو

كما ذكرنا أعلاه ، ربما لا تزال مكالمات الفيديو أحد الأغراض الأساسية لكاميرات سطح المكتب والكمبيوتر المحمول. لقد تحسنت باستمرار على مر السنين ، خاصة خلال جائحة COVID-19 ، عندما شهدت مكالمات الفيديو دفعة كبيرة. ساعدت المنافسة بين تطبيقات مكالمات الفيديو في تحسين هذه الميزة كثيرًا.

تمتلك Google تطبيق مكالمات الفيديو الخاص بها ، Google Meet ، الذي يتيح لك بسهولة إنشاء اجتماع فوري ، وجدولة الاجتماعات ، والدردشة أثناء المكالمات ، ومشاركة شاشة سطح المكتب ، وغير ذلك الكثير.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى مثل Google Duo و Zoom و Microsoft Teams. ومع ذلك ، يتمتع تطبيق Meet بميزات تكامل جيدة مع تطبيقات Google ونظام التشغيل Chrome.

3. عقد ندوات عبر الإنترنت

يتحول العالم الحديث نحو بيئات العمل المختلطة التي يكون نصفها بعيدًا ونصفها مكتبي. الندوات عبر الإنترنت هي أحداث يستضيفها فرد أو شركة عبر الإنترنت لأغراض مهنية ومتعلقة بالعمل من خلال موقع ويب عبر الإنترنت أو برنامج مثبت.

من جهاز Chromebook ، يمكنك الانضمام بسهولة إلى البرامج التعليمية على الويب أو استضافتها. تتيح لك تطبيقات البرامج التعليمية على الويب الشهيرة مثل Cisco Webex تثبيت ملحق على Chrome. من هناك ، يمكنك الانضمام أو استضافة الأحداث.

يمكنك تثبيت تطبيقات الويب هذه على شاشتك الرئيسية لبدء اجتماع عبر الإنترنت في أي وقت. لست بحاجة إلى تثبيت التطبيقات وتهيئتها على جهاز Chromebook.

4. مسح رموز QR

رمز الاستجابة السريعة أو رمز الاستجابة السريعة هو رمز شريطي متقدم يخزن المعلومات بداخله. يمكن أن تكون المعلومات نصية أو عنوان URL أو بيانات اعتماد Wi-Fi أو رابط دفع. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى تطبيق ماسح ضوئي QR لمسح هذه الرموز.

في Chromebook ، يتم تضمين ماسح ضوئي QR داخل تطبيق الكاميرا بشكل افتراضي. يمكن لماسح QR القوي هذا مسح معظم الرموز بدقة تامة.

يمكنك الوصول إلى هذه الوظيفة بسهولة من تطبيق الكاميرا المدمج. ما عليك سوى فتح التطبيق ، ومن الصف السفلي ، حدد ملف مسح اختيار. الآن في الشاشة التالية ، حدد QR من الأسفل. يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول المسح الضوئي وإنشاء رموز QR على أجهزة Chromebook هنا.

5. مسح المستندات ضوئيًا

يمكنك مسح المستندات ضوئيًا ومشاركتها مع الآخرين في غضون ثوانٍ على جهاز Chromebook. لم تعد هناك حاجة إلى ماسح ضوئي فعلي ، ولن تضطر أيضًا إلى تثبيت أي تطبيقات لمسح المستندات من جهات خارجية.

انتقل إلى تطبيق الكاميرا على جهاز Chromebook الخاص بك ، ومن الأسفل ، حدد ملف مسح اختيار. سيفتح كاميرا الماسح الضوئي. تأكد من أن وثيقة الوضع المحدد من الأسفل.

يمكنك مشاركة المستندات الممسوحة ضوئيًا عبر البريد الإلكتروني أو Bluetooth وحفظ المستندات الممسوحة ضوئيًا بتنسيق صورة أو كملف PDF.

6. تسجيل مقاطع الفيديو

يمكنك أيضًا تسجيل مقاطع الفيديو من خلال تطبيق Chromebook Camera. يمكنك تسجيل رغبات أعياد الميلاد أو الرسائل التحفيزية أو الإعلانات الرسمية فورًا وإرسالها إلى أحبائك وزملائك.

عند فتح تطبيق الكاميرا ، يتم تحديد وضع الصورة افتراضيًا. لتسجيل مقطع فيديو ، حدد ملف فيديو الوضع من الأسفل. بمجرد أن تصبح جاهزًا لتسجيل الفيديو ، اضغط على اللون الأحمر سجل على الجانب الأيمن من الشاشة.

سيبدأ بعد ذلك في تسجيل الفيديو وعرض الوقت المسجل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اضغط على الزر نفسه مرة أخرى لإيقاف التسجيل.

يمكنك العثور على مقاطع الفيديو المسجلة في المعرض أو النقر في الزاوية اليمنى السفلية من تطبيق الكاميرا لمشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة مؤخرًا.

7. تغيير زاوية الكاميرا

تتيح لك كاميرا Chromebook الانتقال بتجربة كاميرا الويب إلى المستوى التالي. يمكنك التقاط أو تسجيل بيئة مرنة من خلال الكاميرا الخاصة بك ، حيث تتيح لك تكبير / تصغير وإمالة كاميرا جهازك للقيام بذلك.

إذا كانت الكاميرا الداخلية لجهازك لا تدعم هذه الميزة ، فقد تحتاج إلى كاميرا ويب خارجية تدعم التحريك والإمالة. إنها ميزة سهلة الاستخدام يمكن أن تكون مفيدة جدًا أثناء تسجيلات الفيديو.

8. التقاط الصور في وقت محدد

يمكنك استخدام ميزة Timer لالتقاط الصور في وقت محدد على Chromebook. تتيح لك هذه الميزة ضبط عداد الوقت لمدة ثلاث أو 10 ثوانٍ. بمجرد تحديده ، ستنتظر الكاميرا تلك الفترة ثم تلتقط الصورة بعد الضغط على يأسر زر.

هذه الميزة مفيدة لأنها تتيح لك تحرير يديك من جهازك ، حيث لا يتعين عليك حمل الجهاز أثناء التقاط صورة. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إعداد سريع أو تعديل الوضع للصورة ، فيمكنك استخدام هذا المؤقت.

9. استخدم كاميرا خارجية

يدعم جهاز Chromebook استخدام كاميرا خارجية. يمكن أن تساعد الكاميرا الخارجية ذات المواصفات الأفضل في تحسين الصور ومقاطع الفيديو. باستخدام الكاميرا الخارجية ، يمكنك التقاط صور بزاوية عريضة ، وضبط الزاوية التي تريد تسجيل الفيديو بها ، وغير ذلك الكثير.

تتوفر إمكانية التدوير والإمالة والتكبير / التصغير لجميع الكاميرات الخارجية الرئيسية المتوفرة لأجهزة Chromebook. يمكنك التكبير بشكل فعال لتكبير نفسك. علاوة على ذلك ، تتم مزامنة إعدادات الكاميرا الخارجية مع تطبيقات مكالمات الفيديو تلقائيًا.

10. تحرير وطباعة الصور

ليست هناك حاجة لتثبيت تطبيقات الطرف الثالث لتحرير صورك. يمكنك إجراء تعديلات أساسية على الصور على جهاز Chromebook من خلال تطبيق المعرض. يسمح لك المحرر بإعادة تسمية صورك ، وتغيير الأبعاد ، مثل الطول والعرض ، كما يتيح لك اقتصاص الصور.

إذا حدث خطأ في إعادة القياس ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك دائمًا التراجع عن تعديلاتك وإعادة إجرائها. علاوة على ذلك ، لتغيير إضاءة الصور ، يمكنك تطبيق عدة مرشحات.

يتيح لك التطبيق أيضًا طباعة صورك على Chromebook. فقط افتح الصورة واضغط على أيقونة قائمة النقاط الثلاث في الأعلى. حدد ملف مطبعة خيار لطباعة صورتك.

استخدم كاميرا Chromebook على أكمل وجه

تحتوي كاميرا Chromebook على الكثير لتقدمه والتي قد لا تتوقعها من كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر المحمول التقليدي. لا تزال هذه الميزات غير موجودة في معظم كاميرات الكمبيوتر المحمول الأخرى.

يتيح لك جهاز Chromebook الاستمتاع بتجربة كاميرا الهاتف الذكي على الكمبيوتر المحمول لزيادة إنتاجيتك. استكشف هذه الميزات المذكورة أعلاه على جهازك واستخدمها إلى أقصى حد للحصول على تجربة Chromebook متنوعة.


new-chromebook-user-tips

21 نصيحة أساسية لمستخدمي Chromebook لأول مرة

اقرأ التالي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى